صحيفة ضمى نجد

جديد الأخبار

الأخبار
اخبار منوعه
داؤود الشريان في الثامنة يستضيف خريجات البكالوريوس القديمات في حلقة ساخنة
داؤود الشريان في الثامنة يستضيف خريجات البكالوريوس القديمات في حلقة ساخنة حقيقي
هيا السمهري تحاول عدم اعطاء داوود فرصة حتى تنهي الحلقة والسعدوى يتحدى بالأستقاله اذا ثبت وجود نوعية من الاسئلة التي طرحت علية في قياس
06-11-1434 02:20
نبراس الحق
  • حجم النص :
  • A
  • A
  • A

طال انتظار خريجات جامعيات قديمات (بعضهن تخرّجن منذ 20 عام) ولكل منهن قصة في تاريخ البطالة، هنّ على مقاعد الإنتظار سنوات طويلة أملاً في التوظيف، انتهى بهنّ المطاف بقرار (اختبار كفايات) ! , فيما تعتبر الخريجات (اختبار كفايات) الاختبار التعجيزي لقطع أمل التوظيف .

استضاف المذيع داوود الشريان ثلاثة من خريجات البكالوريوس القديمات وهن عائشة البيشي وفاطمة المعيدي ورشا الهزاع كذالك استضاف مدير ادارة الاختبارات بقياس عبدالله السعدوي

كانت من ابرز مداخلات الضيفات الخريجات عائشة البيشي حيث قالت : تخرجت منذوا سنين بتخصص أحياء , وكان النظام وقتها لدى الخدمة المدنية بالدور , ثم غيروا آلية الترشيح إلى نظام (جدارة) , وبحكم أن الوزارة لا تعلن عن المرشحات كنت اتصل عليهم لاستفسر عن طلبي , وفي إحدى المرات ذكروا لي أنهم ألغوا نظام الأرقام وفضلوا التوجه للنقاط .

وأضافت بالقول خلال إستضافتها في برنامج الثامنة مع داود الشريان : وأخبروني بتخفيض نقاطي من 72 نقطة إلى 69 نقطة كونهم استغنوا عن كافة الدبلومات والوالدورات التي حصلت عليها , كانت في الحاسب والتربية وإدارة المعارف , ثم ذكروا أني بحاجة إلى 80 نقطة إضافية والحل الوحيد لإكتساب النقاط هو في الجلوس في البيت فقط , وبما أن السنة الواحدة تحسب بنقطتين فهذا يعني أني بحاجة إلى 40 سنة لأتمكن من الترشح ,
ثم قالت عايشة أن أسئلة برنامج قياس، تحمل في طياتها إستهتار بعقلية المتخرجة.أسئلة قياس تقولإملائي الفراغ 555 إملائي لوحة السيارة يا بنت.

وأضافت البيشي :ومن أسئلة قياس التي تدل على الإستهتار بعقلية المتخرجاتإلتقطت الأرنبه ثمرة فاقتلعها الثلعب وأكلها، وذهبت الأرنبه زعلانه إختاري العنوان المناسب للقصة.

من جانبه قال مدير إدارة الإختبارات المهنية عبدالله السعدوي رداً على البيشي:لو ثبت أن هذا السؤال ضمن إختبار قياس، أنا على إستعداد تام لتقديم إستقالتي.

وأختتم السعدوي قائلا:كل هذه الأسئلة تأليف ولم تذكر في قياس. والمثل يقول لك ياعبدالله ان كنت تعلم فهذة مصيبة وان كنت لاتعلم فالمصيبة اكبر

ومن جانبة كان هناك اتصال من خريجة لاكثر من 15 سنة مها الخالد في مداخلتها قالت لماذا لايكون هناك دورات تدريبة بدل قياس وان نظام قياس نظام جائر

ومن جانبة في اتصال هاتفي من مديرة عام الاشراف التربوي هيا السمهري التي حاولت بقدر الأمكان عدم اعطاء الاستاذ داوود فرصة للحديث حتى تكسب وقت في انهاء الحلقة وحاولت اتهرب من اسئلة الضيفات والمذيع ثم سالتها عائشة البيشي ماهي آليات قياس مؤهلاتك التي وضعتك في هذا المنصب وكان الاجدر ان تختبري انتي قياس من جهتها علقت البيشي على رد السمهري: مرة اخرى بالمنطق لا أستطيع أن أحكم على خريجة جلست في بيتها 15 سنة دون وظيفة بواسطة اختبار مدته ساعتين. ثم قالت يجب على وزير التربية ومنسوبية اختبار قياس مثلنا


وقالت السابقون لم يتم عليهم اختبارات القياس، لماذا الفئات المتأخرة هم من طبقت عليهم هذه الاختبارات، ولماذا نطالب بالخضوع لاختبار كفايات مع أننا قد تخرجنا قبل أن يتم اقراره.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 15560 |


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.51/10 (185 صوت)


الرئيسية |الأخبار |المقالات |الملفات |برودكاست |الصور |البطاقات |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.