العودة   منتديات ضمى نجد > اقسام المنتديات الإسلامية > نفحات إيمانية عامة

لماذا أنا مسلم ؟؟ وهل حقا الإسلام هو دين الحق ؟؟

لماذا أنا مسلم ؟؟ وهل حقا الإسلام هو دين الحق ؟؟ نفحات إيمانية عامة ; لماذا أنا مسلم ؟؟ وهل حقا الإسلام هو دين الحق ؟؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على عكس ما عودتكم فهذا الموضوع ليس ممل او صايع بل موضوع ساذج وبسيط .. إنه سؤال كان يشغلي تفكيري دائما .. لماذا أنا مسلم ؟؟ وهل حقا الإسلام هو دين الحق ؟؟ ومالذي يضمن لي بأن الإسلام ليس خدعة ؟؟ هل انا مسلم لأنني ولدت لأب وأم مسلمين .. وتمت برمجتي على ذلك ؟؟ إذا كان كل من حولي من أهل واصدقاء والشيوخ وقنوات التلفاز تؤكد بأن الإسلام هو الدين الصحيح وبقية الأديان هي الضلال .. فإن الأديان الأخرى كذلك كل منها تفعل ...

نفحات إيمانية عامة طرح المواضيع العامة في مختلف القضايا الاسلاميه



المواضيع الساخنة : شروط المنتدى , نظام الترقيات خصائص المنتدى , صندوق الادوات

شرح تغيير اسمك بنفسكـ في منتديات ضمى نجد

لكل بنات ضمى نجد ضروري !

مجلة ضمى نجد العدد السادس و العشرون

إعادة فتح الشات الكتابي ضمى نجد





موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع أنماط العرض
قديم 30-12-2008, 02:02 AM   #1
...

أنثى من حرير غير متواجد حالياً


M0dy 049 لماذا أنا مسلم ؟؟ وهل حقا الإسلام هو دين الحق ؟؟

لماذا أنا مسلم ؟؟ وهل حقا الإسلام هو دين الحق ؟؟






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


على عكس ما عودتكم فهذا الموضوع ليس ممل او صايع بل موضوع ساذج وبسيط ..

إنه سؤال كان يشغلي تفكيري دائما ..



لماذا أنا مسلم ؟؟ وهل حقا الإسلام هو دين الحق ؟؟ ومالذي يضمن لي بأن الإسلام ليس خدعة ؟؟


هل انا مسلم لأنني ولدت لأب وأم مسلمين .. وتمت برمجتي على ذلك ؟؟



إذا كان كل من حولي من أهل واصدقاء والشيوخ وقنوات التلفاز تؤكد بأن الإسلام هو الدين الصحيح وبقية الأديان هي الضلال .. فإن الأديان الأخرى كذلك كل منها تفعل المثل وتؤكد بأن دينها هو الصواب والغير هو الباطل ..


معظم الإسلام يدعو إلى الخير وكذك معظم الأديان .. للإسلام رسول وبقية الأديان حتى الوثنية منها رسل في تارخها ..



للأسف لا اعتقد أن الإنسان سيتأكد تماما إلا بعد الموت حيث سيقابل خالقه .. هكذا اعتقدت بأن الأمر سيبقى لغزا حتى النهاية ..


منذ ان كنت صغيرا حتى المرحلة الثانوية .. كنت أعتز بالإسلام وأحتقر بقية المعتقدات الأخرى .. حتى عندما كنت طفلا كنت أشتم في " الناس الكفرة " وبأن مصيرهم النار ..



عندما كبرت أكثر لاحظت أشياء غريبة .. رهبان من ديانة أخرى يبكون حتى الدموع من الخشوع في الصلوات التي يتلونها .. سمعت في التاريخ عن قديسين ومبعوثي ديانات أخرى كبوذا وغيرهم كانت لهم مبادئ لنشر الخير والسلام .. وكانت صادقة بالفعل ..


قررت أن اتطلع على الديانات الأخرى غير ديني الذي برمجت عليه منذ صغري .. ليس تشكيكا في ديني لا سمح الله .. بل أتأكد .. ولا اعتقد بأنني ساكون أفضل حالا من سيدنا إبراهيم - عليه السلام - :



قال تعالى : وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِي الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِنْ قَالَ بَلَى وَلَكِنْ لِيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِنْهُنَّ جُزْءاً ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْياً وَاعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ



لم أطلع أحدا عما في نفسي .. لأنني أدرك بأنني لن ألقى سوى الاتهامات بأنني كفرت أو ارتديت عن الدين .. لن يتفهم أحد أنني أرغب في التأكد .. ولا اعتقد بأن التأكد جريمة ..

وبغض النظر عن الدين الذي اعتنقه فإنني أؤمن بشئ واحد .. بأن خالقي عظيم ودقيق ومبدع في الأشياء التي خلقها والتي أراها من حولي .. وبالتأكيد فإن الدين والمنهج الحقيقي الذي وضعه هذا الخالق هو بالفعل دقيق وبه ما يميزه من اثباتات عن اي ادعاءات او ديانات مزيفة او محرفة ..



اطلعت على الديانة المسيحية .. تلك الديانة المبهرة بشعائرها .. كنيسة مزينة .. ملابس رسمية للقداس وموسيقى روحية .. ودعوات إلى الخير والسلام ونبذ الشر الذي بداخلنا .. وبأن الرب معنا دائما ويكفر لي الذنوب مهما عظمت .. وبأن المسيح دائما معي أينما كنت لينير لي حياتي .. حقيقة أشياء تبعث على الرهبة وتتخلل إلى النفس .. وهناك من يبكي من الخشوع في هذه المراسم ..



ومع انهم منقسمون إلى كاثوليك وأرثودكس وإنجليين وما إلى غير ذلك من التقسيمات .. إلا أنني قلت لنفسي .. هذا طبيعي فنحن المسلمون منقسمون إلى مذاهب وفرق ..



لكن هناك أشياء أخرى لم أجد لها تفسيرا ولم أرتح لها حقيقة .. فمثلا حياة الرهبانية والتي تقيد الإنسان بعدم الزواج مطلقا وبأن يسخر حياته للرب هو أمر يخالف الفطرة .. فكيف لخالقي أن يغرز في الرغبة في الزواج والحب ويمنع البعض من ذلك .. أين عدالة الرب في هذا .. وهل يأمر الرب بشئ يخالف الفطرة .. خلق هذه الرغبة وفي نفس الوقت يمنعني منها .. هل خلقني الرب لختبرني أم ليعذبني لا أكثر ..


وهل ذلك الراهب الذي يحرم من الزواج بأفضل من الأنبياء السابقين الذين تزوجوا ومن ذريتهم أنبياء ورسل آخرون ..



الإسلام لم ينهى عن الحب ووجود علاقة بين الرجل والمرأة .. بل إنه يشجع على ذلك .. كل ما في الأمر أن الإسلام نظم هذه العلاقة فيما يزوج بعلاقة الزواج .. والهدف ليس أن يصعب الأمر علينا او يتسلى بنا .. بل الخالق يهدف من ذلك ليحفظ لنا حقوقنا ولأنه النظام الأنسب من العلاقت المنفلتة والغير شرعية .. حيث سيكون هناك رابط رسمي يربط بين افراد العائلة .. ويضمن الرجل والمراة والأولاد حقوقهم ..


كذلك لاحظت بأننا بالرغم من كوننا مختلفين في المذاهب فنحن نتفق على ان لنا كتاب واحد وهو القرءان الكريم .. بلغة واحدة وكما كان منذ مئات السنين .. قد نختلف على تفسيره لكن لن نختلف نهائيا على النص المكتوب بالحرف .. في حين أن الديانات الأخرى إن اردت بصدق ان تبحث عن أنسبها فستتوه وسط عشرات الكتب من الإنجيل بترجمات مختلفة وبإصدارات متعددة .. فهذا الإنجيل إصدار الكنيسة الفلانية بترجمة فلان الفلاني ..



إنسان يتدخل في كتابة تعليمات خالقي .. هل خالقي حقا بحاجة إلى مجموعة من البشر ليعيدوا صياغة التعليمات التي انزلها بإصدارات مختلفة ..


الأمر المثير أكثر بأن كثير من إخوتنا المسيحيين (( إخوتنا في البشرية )) يضعون القرءان الكريم في بيوتهم او سياراتهم او في محلاتهم .. لا اعتقد بأن اي بيت مسيحي يخلو من نسخة من القرآن .. يقرأونه من وقت لآخر .. ويؤمنون بأن محمد رسول من الله .. لكنهم لا تدري أين المشكلة .. يعبرون نفسهم عرقا مختلفا عنا ربما .. او .. حقا لا أجد جوابا .. فلو كانواينكرون سيدنا محمد كنبي لقلت لما استغربت .. اما انهم يعرفون الحق ولا يرغبون باتباعه فهذا ما لا اجد له تفسيرا ..



لا يسعني الوقت لأخبركم عما لاحظته على بقية الأديان والمعتقدات .. لكن بمقارانات عدة بين الإسلام والأديان الأخرى وبعيدا عن أي تعصب .. كان الإسلام هو الأفضل حتى الآن .. بالرغم من اختلاف مذاهبنا .. وبالرغم من كره المسلمين بعضهم لبعض في هذا الزمان للأسف ..


خلال رحلة البحث اعتقدت بأنني قد القي بنفسي إلى الهاوية وابتعد عن ديني .. لكن سبحان الله حدث العكس .. لقد زاد إيماني واقتناعي بهذا الدين أكثر وأكثر ..



لم أعد طفلا مبرمجا لأب وأم مسلمين .. بل أنا الآن مسلم بالفعل .. لم يتغير شئ في بطاقتي الشخصية فانا ذكر - غير متزوج - مسلم .. لكن بداخلي تغير الكثير ..


واكتشفت بأن الدين حقيقة واضحة .. وليست أوهام وأوامر نتخيلها ونجبر نفسنا على الالتزام بها ..



بالنسبة لي الدين هو طريقة وأسلوب لتنظيم العلاقة بين الإنسان وربه ونفسه والناس .. لا تخالف الفطرة او تمنع رغبات الإنسان إنها فقط تنظمها لصالحه .. وليس كل ما يقوله الشيوخ هو أمر إلزامي علينا ان نطيعه ونطبقة بطريقة عمياء .. بل علينا ان نقتنع برأي ذلك الشيخ أولا وأن نحكم عقولنا وقلوبنا (( وليس أهواءنا )) وسنجد الإجابة الصحيحة بإذن الله تعالى ..


الأمر أشبه بنظام التشغيل (( الويندوز أو الماكنتوش )) فهذا النظام وجد خصيصا لتشغيل برامج معينة .. وليس معقولا ان يقوم النظام بإعاقة تشغيل أحد البرامج .. كذلك ما جاء به الإسلام في القرآن او السنة قد جاء ليخاطب عقل وقلب الإنسان البشري وليس أي مخلوق آخر .. وآراء الشيوخ قد تكون متعددة .. لذلك عليك ان تتعب قليلا وتبحث عن الحقيقة حتى يأتيك اليقين .. بدلا من أن تكون مجرد آلة تنفذ التعليمات دون تفكير ..



أعرف أن كلامي قد يزعج البعض .. وقد يقلل من صورتي أمام البعض الآخر .. لكن هذا ما أؤمن به .. ولا اعتقد بأنني أخطأت في شئ ..



هذا ويسعدني أن أسمع آراءكم وتعليقاتكم وانتقداتكم ..



أطيب التمنيات .. وفائق الاحترام والتقدير ..



^-^






 
قديم 30-12-2008, 03:00 AM   #2
[.. هُــدوْء آلجَرٍِحْ..]

لآتستفز جرحـﮯ غير متواجد حالياً


افتراضي

دين الإسلام هو الطريق المستقيم الموصل إلى الله. كما ورد في تفسير سورة الفاتحة، فإن العبد يدعو ربه بأن يهديه إلى الصراط المستقيم، وأن يبعده عن طريق المغضوب عليهم وهم اليهود الذين عصوا الله عن علم ومعرفة، وطريق الضالين وهم النصارى الذين يعبدون الله على جهل وضلال

قال الله تعآلى:

{إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلامُ وقال تعالى: وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ * إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ * وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ}.

الطريق إلى الله واحد وهو دين الإسلام وهو الذي بعث الله به نبينا محمداً صلى الله عليه وسلم كما بعث جميع الرسل وإن جميع ما خالفه من يهودية أو نصرانية أو مجوسية أو وثنية أو غير ذلك من نحل الكفر كله باطل، وليس طريقا إلى الله ولا يوصل إلى جنته وإنما يوصل إلى غضبه وعذابه، كما قال تعالى: {وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلامِ دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ}.
وقال النبي صلى الله عليه وسلم: لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أهل النار رواه الإمام مسلم في صحيحه. والله المسؤول أن يمنحنا وجميع المسلمين الفقه في الدين والثبات عليه، وأن يصلح قلوبنا وأعمالنا وأن يهدينا جميعاً الصراط المستقيم، وأن يجنبنا طريق المغضوب عليهم والضالين، إنه ولي ذلك والقادر عليه، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.






 
قديم 30-12-2008, 03:04 AM   #3
...

أنثى من حرير غير متواجد حالياً


افتراضي







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, مسلم, الحق, الإسلام

أدوات الموضوع
أنماط العرض

قواعد المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع اضافة مرفقات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل
Trackbacks are لا تعمل
Pingbacks are لا تعمل
Refbacks are لا تعمل



جميع تواقيت المنتدى بتوقيت جرينتش +3. الوقت الآن 01:15 PM.


   ضمى نجد   

صحيفة ضمى نجد | شات ضمى نجد | منتديات ضمى نجد | دليل ضمى نجد | طلب اعلان في ضمى نجد
المصحف الشريف | مصحف التجويد | زخرفة الأسماء | موسوعة الماسنجر | خريطة شبكة ضمى نجد
تلفزيون ضمى نجد | الاسماء ومعانيها | جالري ضمى نجد | يوتيوب ضمى نجد | العاب ضمى نجد
تحميل الصور والملفات الجوال البلاك بيري الجالكسي
تصفح اسرع للمنتدى



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
المشاركات المنشورة لا تعبر عن رأي ضمى نجد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)