العودة   منتديات ضمى نجد > اقسام المنتديات العـامة > ملتقى ضمى نجد العام

لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة

لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة ملتقى ضمى نجد العام ; لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة لماذا تصمت الفتاة عند التحرش بها , ولا نتحدث عن المجموع ككل . هذا سؤال يحتاج لاجابة , لماذا تصمت ؟ قصص كثيرة , توضح صحة هذا الامر . ومهما كان نوع التحرش , فان الصمت يكون سيد الموقف . هل هو خوف ام ضعف .. فتاة تحرش بها احد اقاربها, فرفضت اخبار اهلها بالامر !! . فتاة تعرضت للاغتصاب , ولم تخبر احد , فضاع مستقبلها وضاعت حياتها ولجات الى الانتحار , لكن كل محاولاتها باءت بالفشل . السؤال ...

ملتقى ضمى نجد العام ملتقى الرأي والرأي الأخر القسم العام المفتوح للمواضيع المتنوعة



المواضيع الساخنة : شروط المنتدى , نظام الترقيات خصائص المنتدى , صندوق الادوات

شرح تغيير اسمك بنفسكـ في منتديات ضمى نجد

لكل بنات ضمى نجد ضروري !

مجلة ضمى نجد العدد السادس و العشرون

إعادة فتح الشات الكتابي ضمى نجد





موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع أنماط العرض
قديم 09-12-2006, 02:38 PM   #1

أميرة الروح غير متواجد حالياً


M0dy 011 لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة

لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة


لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة
لماذا تصمت الفتاة عند التحرش بها , ولا نتحدث عن المجموع ككل . هذا سؤال يحتاج لاجابة , لماذا تصمت ؟ قصص كثيرة , توضح صحة هذا الامر . ومهما كان نوع التحرش , فان الصمت يكون سيد الموقف .





هل هو خوف ام ضعف .. فتاة تحرش بها احد اقاربها, فرفضت اخبار اهلها بالامر !! .


فتاة تعرضت للاغتصاب , ولم تخبر احد , فضاع مستقبلها وضاعت حياتها ولجات الى الانتحار , لكن كل محاولاتها باءت بالفشل . السؤال هنا , ما الذي يدفع الفتاة الى الصمت عند التحرش بها .. هل هو الخوف . هذا الموضوع ليس من السهل منقاشته , فهو يعتمد على عدة جوانب . ولكن الامر الوحيد الذي يظهر لنا كالشمس الساطعة , هو ان على كل فتاة تتعرض لاي تحرش او مضايقة التحدث مع المقربين لها ممن تثق بهم . ان تسكت معناه , ان تحكم على نفسيتها بالاعدام . الموضوع مفتوح للنقاش من كل جوانبه .

اتمنى من الجميع التفاعل مع هذا الموضوع


تحياااااااتي
دمعه على خد الجراح






 
قديم 09-12-2006, 06:46 PM   #2
...
 
صورة عضوية معاني الود

معاني الود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة

رد: لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة

اختي الغاليه ..... اميره الروح
انتي طرحتي قضيه خطيره وشااائكه ...
السبب في سكوت الفتاه ...من وجهت نظري .. هو وجود مجتمع لايرحم ..( الاغتصاب ) قضيه خطيره قد تجر الويلااات على مر كبه ..وعلى الضحيه ايضااا .. الفتاه عندماا تسكت تريد ان تخفي الامر ..؟؟ الى متى ..؟؟ شهر او سنه او حتى (اعواام) لابد ان يتضح كل شيئ ولو بعد حين ..؟؟ الاهل هنااا والام خصوصاا واجب عليهاا ان تصادق ابنتهاا وتكن قريبه منهاا دائماا تسمع لهاا وتناقشهاا افكارهااا ..حتى تجنبهاا الخطا وتنجيهاا من الاخطاء بحكمه ومهااره وخبره .. دمتي بود






 
قديم 10-12-2006, 06:26 PM   #3

وعــد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة

رد: لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة

هناك نوعاً من الإرهاب يدخل في دائرة المسكوت عنه سياسياً واجتماعياً، إنه.. إنه التحرش الجنسي ضد المرأة، الظاهرة التي يحاول المجتمع بكل طبقاته السياسية والاجتماعية إسدال الستار عليها، وذلك لأسباب تعود لتورط البعض ممن يعتبر المرأة الجسد نكهة.. أو نكهة اللعبة السياسية، وأيضاً لاستفادة البعض الآخر ممن يعتبر الأنثى رقماً في جدول الأرباح المالية، وأيضاً لتخوف أطراف ثالثة من ذوي الضحايا والمغلوبين.. تخوفهم من عار ينبغي التكتم عليه، رغم الآثار الرهيبة التي يخلفها هذا النوع من التحرش لدى المرأة معنوياً وجسداً.



التحرش الجنسي ظاهرة تعيشها المرأة يومياً في الشارع وفي وسائل النقل، وفي المؤسسة التي تعمل فهيا، وأحياناً في البيت الذي تعيش فيه مع أقرب المحارم، وفوق ذلك يفرض عليها التكتم عليه، الأمر الذي يدعو إلى التساؤل عن أسباب سكوت المرأة في العالم العربي على هذا السلوك. وكيف يستغل بعض الرجال موقعهم في السلطة للممارسة التحرش الجنسية ضد المرأة؟ وعن العوامل الكامنة وراء الفراغ القانوني في هذا المجال. و لتحليل هذه الظاهرة وتسليط الضوء على كافة جوانبها وأبعادها وقبل ايضاً أركز أنه التحرش ما يرتكز فقط للمرأة، الرجال ايضاً عرضه للتحرش!!
الأرقام العالمية تثبت ذلك!!

بالمبدأ التحرش الجنسي ما بيطال النساء فقط، وهايدي أول ملاحظة بأحب أقولها، التحرش الجنسي: هو عمل واعي مقصود يقوم فيه إنسان مهووس عنده نزعة جنسية، شهوة، يريد بأساليب مختلفة سماعية، بصرية، رمزية وحتى ببعض الأحيان جسدية مباشرة مثل الملامسات والتقارب الجسدي بيبغي فيها أو إثارة.. إثارة جنسية، أو إشباع للذته الجنسية، عادة بيقوم بالعمل بعملية اقتحام لحميمية الآخر، أو اقتحام جسدي مباشر، أو اقتحام للمسافة.. للمساحة، يعني لما بيقرب الرجل من المرأة وبيتخطى حدود المساحة الخاصة الحميمة لإلها، يا اللي هي مبدئياً حوالي الـ 45 سنتمتر بالمبدأ حميمية الجسد، لما بيخترق ها المساحة بيقتحم مساحة الآخر بدون رضا الآخر، يعني لما الآخر بيرفض ها العرض بيسير العرض فرض، ما بيعود عرض، وبالتالي استراتيجية المعتدي هي استراتيجية إضعاف إرادة الضحية وإرغامها على القبول بمشروعة، بتثير عند الضحية مشاعر قرف، ارتباك، أو انزعاج بحده الأدنى لما بتكون اتصال افترضنا هاتفي، كتار بيقولوا: هل الاتصال الهاتفي هو تحرش؟ أكيد، لما بيصير فيه ملاحقة إلحاح لحاجة باستعمال الهاتف بالاتصال بالوقت للآخر ما..

يعني أنا الحقيقة هي.. هي ظاهرة عنف ضد المرأة، وقد تأخذ شكل اللفظ أو النظرة أو الحركة، أو حتى الاعتداء المادي المباشر، لكن أنا يمكن بأختلف شوي إنه مش بالضرورة بدافع الرغبة الجنسية، أحياناً دافع علاقات التسلط والسلطة والرغبة في إذلال وإهانة الطرف الآخر الأضعف، ولذلك أنا بأعتقد هو –أي سلوك.. التحرش الجنسي- هو أي سلوك له مضمون جنسي موجه ضد المرأة ويستغل أو يستمد شكل من المشروعية من علاقة التفوق السلطوي الاجتماعي السياسي أو الثقافي في المجتمع اللي بيتمتع فيه الرجل على حساب المرأة، طبعاً لا شك إنه هي القضية بالأساس.. القضية لا تعني فقط النساء، هي قضية المجتمع.. الأسرة، قضية حقوق الإنسان احترام كرامة الجسد، والجسد له حرمة، سواء كان جسد امرأة أو كان جسد رجل، واختزال المرأة لتكون موضوع جنسي هو تغييب لكيانها الآخر الإنساني الثقافي الاقتصادي الاجتماعي السياسي، وهو محاولة لحشرها في زاوية هي زاوية الموضوع الجنسي فقط، وهو بهذا إهانة لجنس المرأة عموماً، أنا أعتقد بإنه ظاهرة موجودة ضد.. خصوصاً الأطفال الأولاد يعني، لكن موجودة أيضاً بنسب أعلى كتير ضد النساء، إلى.. إلى.. إضافة إلى ذلك، أثرها على.. على الرجل أقل، لأنه الرجل إذا رضي فهناك خلل معين، ولكن يمكنه أن يقاوم وإلا فإن الانحراف الأخلاقي يكون برضاه، أما المرأة فهي تكون في كثير من الأحيان عرضة للوم حتى فيما لو كانت معتدى عليها، وإذا اشتكت فإنها تعاني جراء الشكوى أضعاف ما.. ما عانته جراء التحرش.

أحياناً في بعض المجتمعات التي لا تعطي المرأة حقها ترى أن المرأة في جميع الأحوال هي.. هي الظالمة، وأن ما وقع عليها من التحرش ليس مسؤولية الرجل وحده، ولكن مسؤوليتها هي بالدرجة الأولى، فلو لم تسلك سلوكاً.. يجعلها تتعرض لهذا التحرش لما وقع. وهذه النظرة ليست دائماً نظرة عادلة أو منصفة، ولكن لأن المرأة في بعض المجتمعات لها مكانة أدنى من مكانة الرجل، فيظن دائماً فيها أن الخطأ هو مصدره المرأة، وأن الرجل في كل فعل مهما كان فيه تعدي على الآخر، إنما هو محق في هذا، لأن الطرف الأضعف وهو المرأة هو المذنب، ولأنه بسلوكياته دفع الرجل إلى هذا الفعل الشائن. هذه النظرة غير العادلة لو كانت مكانة المرأة في وضع أفضل وفي وضع مساوي للرجل لاستمع إليها المجتمع ونظر إليها كما ينظر إلى الرجل في دعواه ويضع الحق أينما كان سواء أكان في جانب الرجل أم في جانب المرأة بدون تحيز لطرف على آخر، ولكن من خلال التعليم ومن خلال وعي المرأة بحقوقها ومكانتها تستطيع أن ترتفع مكانة المرأة وأن توقف أي اعتداء تتعرض إليه من جانب أي إنسان لا يعرف كيف يحترم حرمة الآخرين، وكيف يحترم تقاليد المجتمع وعقائده ودينه.

اقتباس:
لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة
رائع سؤالك، أولاً فيه أسباب حضارية عقائدية بتتركز على دخلنة صورة المرأة، الصور الاجتماعية للمرأة والرجل ياللي بتتمحور حول النقاط التالية:



1: المرأة يجب أن تكون خاضعة للرجل، وبالتالي هي الأضعف، هي بحالة الدونية، هي وكأنها ملك للآخر، هي بنت فلان، امرأة فلان، وأم فلان، وبالتالي عليها تخضع وترضخ هيك بيعلمها مجتمعها حتى تكون امرأة صالحة ومثالية ضروري إنه تطيع وتخضع، فها الصورة الخضوع والدونية من.. بنصورها بصورة الشعة ياللي بتدوب لحتى تقدر تنور غيره، وبالتالي المرأة بتقول: أنا بأسكت رغم إنه فيه اعتداء على حريتها، اعتداء على كرامتها، بترغب بالتستر لأنه بكتير من الأحيان بيحملوها مسؤولية العار ياللي بيلحق بالعائلة، بيكون الرجل عم يعتدي وبالتالي بدال ما صاحب.. صاحب الجريمة أو صاحب الاعتداء هو يتقاصص بتتعاقب هي، وممكن أولاً تتعرض لجرائم الشرف.



2: تتعرض للنبذ الاجتماعي والقهر الاجتماعي، وفيه عندها رغبة كامنة بشخصها بتألة الرجل، وكأنه بتعترف بصورة عنه مالك الحق المطلق، هو بيحق له ولو شاب واستحلى لو الرجل مش بأيده، ما بقدر يتحكم بغريزته، وكأنه الغريزة هي عملية حيوانية (بتدفشه) بتلغي له حريته وحرية قراراته قدام إثارات.. الإثارات الجنسية، وبالتالي بتبرر بشكل أو بآخر، بتذنب حالة، بتركز على فكرة الشعور بالذنب عنده.

أنستي الصغيره أميرة الروح كم اسعدني كثيراً موضوعك والتمس منك المعذره
لإطالتي في موضوعي هذا لكن احببت ان الفت لكم وجهة نظري لهذا الموضوع

انستي أميرة الروح دمتي لنا ودام روحك لنا

وعــد






 
قديم 10-12-2006, 09:23 PM   #4
ملك الجماهير
 
صورة عضوية مـــــــوادع

مـــــــوادع غير متواجد حالياً


افتراضي رد: لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة

رد: لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة

اميرة الرووح...... اااه من مواضيعك..... فهي دائما قويه ورنانه...
فانتي بحق الله وعزته متميزه... وجريئه.......

التحرش..... الغريزه الحيوانيه
عزيزتي..... هل تعلمين بان نسبة الاغتصاب في فرنسا مايقارب المليونين حاله يومين.....من الحالات المبلغ فيها....



صموت الفتاه...

1- الخوف من الفضيحه..... العار..... فعارها عار اهلها
2- التخلف في العقلي المصاحب لأولياء الامور..... فبعضهم ان علم مافعلت اما يقتلها او يقتله.... فتحاول تجنيبهم المشاكل....

3- اللحياء..... فبعض الفتيات يغلبن عليهن الحياء فهي تستحي ان تخبر ذويها عن العاده السريه فما بالك بالتحرش...

4- الحريه..... تخشى من تكبيت خريتها.... فإن علم اهلها حجرو عليها من زيارات الاقارب.... وخلافه..

5- الاستمتاع الا ارادي من بعضهن.....
6- الخوف من التفكك الاسري فبعضهن تعتقد حينما تخبر بان الملامه سوف تقع على الام مما يؤدي الى الطلاق

7- اختفاء الرقيب وابتعاد الذكور المحارم عن الاناث وتبادل الحديث بعد كل زياره خارج المنزل...

8- الحمايه.... بعضهن لا يوجد من يحميهم .... من شياطين الارض.

يبقى السؤال لا يخبر عن الداء الا من صابه الداء.... فهل من اصابه يخبرنا عن سبب صموته.






 
قديم 11-12-2006, 08:47 PM   #5
قيتار ضمي
 
صورة عضوية دمعه بكفي

دمعه بكفي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة

رد: لماذا تصمت البنت عند التحرش بها , سؤال يحتاج لاجابة

موضوعك رائع وألأروع هوا رد أساتذتي
وهوا موقف أتفق معهم ربما البعض رد
بأن الأسرا هي السبب والبعض أدرك أنه سلوك
إجتماعي فكلاهما عينان في رأس المصيبه
إذا تكلمنا عن ألأسرا فحدث ولا حرج أوجعو رؤسنا
بأننا محافضون وهذه الفتات التي وقعت كما يقول أب ألأسرا
فل خطيئه ليست هي من حاولت أن تخطئ لاكن أرغمت عليها
فهي تدرك أن ليسا الصواب أن تنشر هذه الخطيئه التي وقعت
بل الصواب أن تخفيها فلعنه علي مثل هكذا محافضه !
وأما المجتمع ينضر لمثل هذه الخطيئه نضرا دونيه
وكأنها متهمه والجانئ بريح للأسف ففل مجتمع كثيرون
ربما يتفاخرون بمثل تلك التحرشات ولاكن الفتات
تكون ضحيه في هكذا مجتمع يحقر للضحيه
ويرفع شأن المجرم

.............................................................................

ليسا في يد حواء ما تستطيع التكلم عنهُ بين أسرا تعتبر هذه عار
ومجتمع يعتبرها _ بنت مش متربيه أو وسخه أو بنت نص لفه أو بنت راعيت سهرات أو أو الخ..........._
فهل ستتكلم طالما الكل ضدها من سيقف بين ألأسرا لكي
يدافع عن شرف أخته أو بنته أو أو الخ............
ويعلنها أمام المجتمع أنه سيأخذ بل ثأر والمجتمع يعتبرها فضيحه بمجرد الكلام

طرح روعه تكشرين عليه لكي أرق تحيااااااااتي ............






 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
أنماط العرض

قواعد المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع اضافة مرفقات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل
Trackbacks are لا تعمل
Pingbacks are لا تعمل
Refbacks are لا تعمل



جميع تواقيت المنتدى بتوقيت جرينتش +3. الوقت الآن 03:24 PM.


   ضمى نجد   

صحيفة ضمى نجد | شات ضمى نجد | منتديات ضمى نجد | دليل ضمى نجد | طلب اعلان في ضمى نجد
المصحف الشريف | مصحف التجويد | زخرفة الأسماء | موسوعة الماسنجر | خريطة شبكة ضمى نجد
تلفزيون ضمى نجد | الاسماء ومعانيها | جالري ضمى نجد | يوتيوب ضمى نجد | العاب ضمى نجد
تحميل الصور والملفات الجوال البلاك بيري الجالكسي
تصفح اسرع للمنتدى



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
المشاركات المنشورة لا تعبر عن رأي ضمى نجد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)