ريتويت ضمى نجد [ زيادة الفلورز ]

العاب ضمى نجد [ العاب فلاشيه منوعه ]

ضمى نجد والقسم الجديد آتي قريباً كونوا معنا [ اعلان اداري ]





معلومات مفيدة عن الحيوانات

معلومات مفيدة عن الحيوانات الصيد والمقناص والرحلات البريه والبحريه ; معلومات مفيدة عن الحيوانات معلومات مفيدة عن الحيوانات الزرافة: الزرافة أو الآنسة الخرساء (من السريانية ܙܵܪܝܼܦܵܐ)[1] حيوان لايوجد الا بقارة أفريقيا. وهي أطول حيوان في العالم. وهي حادة السمع والبصر وصاحبة أقوى قلب بين الثدييات إلا أنها خرساء. تصل سرعتها إلى 48 كلم في الساعه. وتعيش 20-25 عاماً ولكن قد تعيش 28 عاماً في الأسر.والزرافة تنتمي إلى فصيلة الزرافيات التي لم يبق من أنواعها على قيد الحياة سوى الزرافة الأكاب. العادات الغذائية: الزرافة تستطيع أن تأكل 63 كلغ من الأوراق والغصينات يومياً، غذاءها الرئيسي من الأوراق والغصينات من قمم أشجار الأكاسيا والتي يمكنها الوصول إليها بسبب ارتفاعها ولسانها الطويل الذي ...

الصيد والمقناص والرحلات البريه والبحريه كل ما يتعلق بالبر والبحر والصيد والنبات والحيوانات



المواضيع الساخنة : شروط المنتدى , نظام الترقيات خصائص المنتدى , صندوق الادوات

شرح تغيير اسمك بنفسكـ في منتديات ضمى نجد

مميزات العضوية الماسية !

لكل بنات ضمى نجد ضروري !

العـدد 21 مــن ❤ مجلة ضمى نجد ❤

مميزي شهر(مارس)

إعفاء + تعين مشرفين وإدارين ...


رد
 
أدوات الموضوع أنماط العرض
قديم 22-03-2012, 01:54 AM   #1
 
صورة عضوية عزتي بعفافي

عزتي بعفافي غير متواجد حالياً

إعلانات نصية :

M0dy 086 معلومات مفيدة عن الحيوانات

معلومات مفيدة عن الحيوانات

معلومات مفيدة عن الحيوانات




الزرافة:

الزرافة أو الآنسة الخرساء (من السريانية ܙܵܪܝܼܦܵܐ)[1] حيوان لايوجد الا بقارة أفريقيا. وهي أطول حيوان في العالم. وهي حادة السمع والبصر وصاحبة أقوى قلب بين الثدييات إلا أنها خرساء. تصل سرعتها إلى 48 كلم في الساعه. وتعيش 20-25 عاماً ولكن قد تعيش 28 عاماً في الأسر.والزرافة تنتمي إلى فصيلة الزرافيات التي لم يبق من أنواعها على قيد الحياة سوى الزرافة الأكاب.

العادات الغذائية:
الزرافة تستطيع أن تأكل 63 كلغ من الأوراق والغصينات يومياً، غذاءها الرئيسي من الأوراق والغصينات من قمم أشجار الأكاسيا والتي يمكنها الوصول إليها بسبب ارتفاعها ولسانها الطويل الذي يصل طوله إلى 18 بوصة ويمكنها أيضاً أن تنظف أي حشرات تأتي على وجهها بلسانها الطويل.

الدفاع عن النفس:
الزرافة من المخلوقات القادرة على الدفاع عن نفسها ضد اعدائها واهم عدو للزرافة هو الاسد وتستطيع التغلب على الاسد وذلك من خلال ركله ركلة قوية بقدميها تؤدي إلى كسر جمجمته وعموده الفقري. ولكن للزرافات قوانين أيضا تحكمها إذ عندما تتقاتل زرافتان لا تركلان بعضهما بالاقدام لانها ضربة مميتة وانما يتقاتلان بان تضرب احداهما الأخرى بجسمها

النوم:
الزرافة لديها أقصر فترة نوم مطلوبة للثدييات، ما بين 20دقيقة وعلي ثلاث فترات كل – \ كل 24 ساعة.



التمساح النيلى :

تواجد في مساحة شاسعة في افريقيا في حوض نهر النيل و روافده و انهار و بحيرات افريقية اخرى و هو شائع في مصر و الصومال و اثيوبيا و اوغندا و كينيا و السودان و جنوب السودان و تنزانيا و زامبيا و زيمبابوي و هو موجود في مصر في بحيرة ناصر و قد كان منتشراً فيما مضى على طول حوض النيل المصري و حتى الدلتا و قد انقرض ايضا من نهر الزرقاء بالاردن حيث كان موجودا به قديماً .
مساح النيل اكبر التماسيح في افريقيا و ثاني اكبر التماسيح في العالم بعد تمساح المياه المالحة الاسترالي حيث ان طول الذكور البالغة يتراوح بين 3.5 حتى 5 متر و الكبيرة تصل الى 5.5 متر و طول الاناث البالغة يتراوح بين 2.4 حتى 4 متر و سجل تمساح نيلي في تنزانيا طوله 6.45 متر و وزنه 1090 كجم و تم تسجيل مشاهدة لتمساح اخر طوله 7 امتار الا انها غير مؤكدة و تم سجيل تمساح اخر كان من اكلي لحوم البشر اي انه يتفرس البشر و كان طوله 6.1 متر و لقد اثببت الابحاث ان التماسيح النيلية القريبة من جنوب افريقيا او التي في غرب افريقيا اقل في الطول و يتضح ذلك من ان درجة الحرارة في جنوب افريقيا منخفضة عن المناطق الاخرى و كذلك مناخ غرب افريقيا الصحراوي في مالي لا يتيح للتماسيح بان تصل لاطوال كبيرة .




الجاموس البرى:

حيوان ثديي مجتر ضخم الجسم من عائلة البقرياتBovidae ورتبة مزدوجات الأصابعArtiodactyla للجاموس الأفريقي ثلاثة أجناس فرعية، يعيش الكبير في شرق أفريقيا وجنوبها، والمتوسط يعيش في السودان، أما الصغير فيعيش في غرب ووسط أفريقيا. وهو يألف الغابات والأراضي الجرداء، والأماكن القريبة من المياه. الجاموس الأفريقي ضخم البنية، له قوائم قوية، وعنقه قصير للغاية، أذناه كبيرتان وحنكه عريض. ولكلا الجنسين قرنان ضخمان لهما قاعدة عريضة، وقد يبلغ طول القرن إلى متر واحد. يبلغ طول رأسه وجسمه حوالي 3 أمتار، وارتفاعه يبلغ نحو 170 سم، ويزن الجاموس الأفريقي 818 كلغ تقريباً.
يحيا هذا الحيوان ضمن جماعات يصل عدد أفرادها أحياناً إلى 2000 فرداً، يقودها الثور الكبير، وقد تتجول الثيران ضمن مجموعات صغيرة بعيداً عن القطيع الكبير، ولا بد له من أن يكون قريباً من المياه لأنه يجب أن يشرب مرة واحدةً في اليوم على أقل تقدير، ويتمرغ في المياه معظم وقته. يأكل الأوراق والنباتات الصغيرة والبراعم. تطول فترة الحمل 340 يوماً، تلد بعدها الأنثى صغيراً، ترضعه لمدة 8 أشهر، وبعد سنة ونصف يبلغ الصغير تمام نضجه الجنسي فينفصل عن أمه.




فرس النهر :
فرس النهر هو أحد أضخم الثدييات الموجودة في العالم حاليا ويعتبر من الحيوانات الكبرى المتبقية على قيد الحياة، إلا أنه تأقلم، على عكس بقية الحيوانات الكبرى الإفريقية، لعيش حياة برمائية في البحيرات والأنهار العذبة. يصعب قياس وزن أفراس النهر في البرية بسبب حجمها الضخم وتأتي معظم التقديرات من عمليات التنقية التي حصلت في الستينات من القرن العشرين، حيث يفترض أن الوزن الطبيعي للذكور الناضجة يتراوح بين 1500 و 1800 كيلوغراما (3,300 - 4,000 رطلا).[21][22] تكون الإناث أصغر حجما وأقل وزنا من الذكور حيث يتراوح وزنها بين 1300 و 1500 كيلوغراما (2,900 - 3,300 رطلا) بينما تبلغ الذكور الأكبر سنا أحجاما أكبر بكثير إذ يصل وزنها إلى 3,200 كيلوغراما (7,100 رطل) على الأقل، ويظهر بأن ذكور فرس النهر يستمر حجمها بالنمو طيلة حياتها بينما تبلغ الإناث الحد الأقصى في حجمها عند بلوغها حوالي 25 سنة



الفيل:
الفيل حيوان ثدييي نباتي ذو حجم ضخم ويعتبر من اضخم حيوانات الغابة فهو ذو رأس كبير وذيل قصير وله نابان من العاج ويعيش غالبا في آسيا وفي غابات أفريقيا وهم بذلك ينقسمان إلى نوعان الافريقى والهندى .



الثعبان:
حيوان زاحف من ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات له جسم متطاول، مغطى بحراشف، ولا توجد له أطراف، أو أذنين خارجيتين، وجفون ولكن ثمة حواف في جسمه، يعتقد أنها كانت تمثل أطرافه التي تلاشت. الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات، عدا قارة أنتاركتيكا وهي تتواجد بمختلف الأطوال من 10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل الأصلة والأناكوندا التي قد يزيد طولها عن 7م. معظم أنواع الثعابين غير سامة، أما الأنواع السامة، فتستخدم السمية بشكل أساسي لقتل الفريسة أو إخضاعها، إذ أن كمية قليلة من سم الثعبان كافية لإحداث أضرار شديدة للضحية أو حتى التسبب بالموت للإنسان. يعتقد العلماء أن الثعابين تربطها علاقة قرابة بالسحالي، وهي تكيفت للتخفي في الجحور، مثلما تفعل السحالي أثناء العصر الطباشيري ومع ذلك يفترض بعض العلماء أن الثعابين أصولها مائية. وهذا التعدد في أنواعها ظهر خلال عصر الباليوسيني.




الحمار الوحشي:
الحمار الوحشي (بالإنجليزية: Zebra) أو الحمار المخطط وهو من الحيوانات التي تلد وترضع صغارها كبقية الحيوانات اللبونة. فهو حيوان يشبه الحصان ومن فصيلة الخيليات يعيش على شكل قطعان بريّة في المناطق الحارّة الجافّة شبه الصحراويّة، والمناطق الجبليّة من أفريقيا الشرقيّة والجنوبيّة، يتميّز جلده الأبيض المائل إلى الصفرة بخطوطه البنيّة الواضحة. يتغذّى على الأعشاب والشجيرات الغضّة.
تلد الأتان وهي أنثى الحمار في أي وقت من أيّام السنة، وترضع مولودها نحو عام كامل، بالإضافة إلى تناوله الأعشاب الغضّة بعد عدّة أيّام من ولادته، ويتضاعف وزنه خلال عدّة أسابيع من ولادته، وينضمّ إلى القطيع الذي يؤمّن له الحماية من الحيوانات المفترسة.
الحمار الوحشي فريسة سهلة للحيوانات المفترسة, مع أنه سريع في الجري ويستخدم قدميه الخلفيتين بالرفس دفاعا عن نفسه, ألا انه يصبح فريسة سهلة عند طلبه للماء قرب الغدران. وتتعرّض قطعان حمار الوحش للانقراض بسبب نقص المياه الحاصل في أماكن تواجده، وبسبب الصيد الجائر للاستفادة من جلده الجميل، ولحمه أحياناً.




وحيد القرن الأبيض:

حيوان ثدي من فصيلة الكركدنيات ومن رتبة وتريات الأصابع يعيش في جنوب أفريقيا والجنوب السوداني، ويألف الأراضي المعشبة والمجدبة القريبة من الأنهار وبرك المياه.
يبلغ طول رأسه وجسمه حوالي 4 أمتار، وارتفاع كتفه يبلغ 180 سنتيمتراً، ويزن حوالي 3500 كلغ تقريباً. وهو أكبر قليلاً من وحيد القرن الأسود، له حدبة عند مؤخرة العنق، رأسه منخفض وعليه قرنان طويلان، أذناه عريضتان وشفته العليا مربعة الشكل، نظره ضعيف وسمعه حاد مرهف.
والذكور منعزلون، إلا أن الإناث تبقى بصحبة صغارها وهو أقل عدوانية من وحيد القرن الأسود هادئ الطباع، يتغذى على الأعشاب، يستخدم في تنقله الطرق والممرات نفسها لفترة طويلة من الزمن. يحب التمرغ في الوحل والماء وهو حيوان ينشط ليلاً ونهاراً.







القرد:
القرد (بالإنجليزية: Ape) لفظ عام يطلق على مجموعة من الحيوانات التي تنتمي إلى رتبة الرئيسيات.تمتاز القردة بتفوق في الذكاء على العديد من الحيوانات وهي تعد قريبة للبشر من الناحية التقسيمية.منها اسماء انواع كثيرة وتمتاز بالذكاء ودقة الملاحظة والعيش فى جماعات .
""

أتمنى لكم السعادة والخير






  رد باقتباس
قديم 22-03-2012, 02:17 AM   #2
..
 
صورة عضوية ااجنوبي

ااجنوبي غير متواجد حالياً

إعلانات نصية :

افتراضي

معلومااااااااااااااات جيدة سلمت ع الطرح






  رد باقتباس
قديم 23-03-2012, 01:46 AM   #3
...
 
صورة عضوية «ღالــلآونــد«ღ

«ღالــلآونــد«ღ غير متواجد حالياً

إعلانات نصية :

افتراضي

معلومات مهمه كل الشكر لك






  رد باقتباس
قديم 23-03-2012, 02:11 PM   #4
...
 
صورة عضوية Arawa7•

Arawa7• غير متواجد حالياً

إعلانات نصية :

افتراضي

الله يعطيك العاااااااااااافيه..






  رد باقتباس
قديم 23-03-2012, 08:43 PM   #5
 
صورة عضوية عزتي بعفافي

عزتي بعفافي غير متواجد حالياً

إعلانات نصية :

افتراضي

حياكم الله






  رد باقتباس
رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, مفيدة, الحيوانات

أدوات الموضوع
أنماط العرض

قواعد المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع اضافة مرفقات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل
Trackbacks are لا تعمل
Pingbacks are لا تعمل
Refbacks are لا تعمل



جميع تواقيت المنتدى بتوقيت جرينتش +3. الوقت الآن 08:46 PM.

إعلانات نصية :



   ضمى نجد   

صحيفة ضمى نجد | تحويل روابط كيك KeeK | منتديات ضمى نجد | دليل ضمى نجد | طلب اعلان في ضمى نجد
المصحف الشريف | مصحف التجويد | زخرفة الأسماء | موسوعة الماسنجر | خريطة شبكة ضمى نجد
تلفزيون ضمى نجد | الاسماء ومعانيها | جالري ضمى نجد | يوتيوب ضمى نجد | العاب ضمى نجد
تحميل الصور والملفات الجوال البلاك بيري الجالكسي
تصفح اسرع للمنتدى



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
المشاركات المنشورة لا تعبر عن رأي ضمى نجد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
Privacy Policy